الفرع الثالث: التحول الرقمي والمعلوماتي

المادة 81

  تعمل السلطة الحكومية المكلفة بالتعليم المدرسي، على تعزيز إدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصال في التعليم المدرسي، وتنمية وتطوير التعلم والتكوين والتوجيه عن بعد.

المادة 82

  تعمل السلطة الحكومية المكلفة بالتعليم المدرسي على تطوير نظام معلوماتي خاص بالتدبير المدرسي بمؤسسات التعليم المدرسي.
  يجب على مؤسسات التعليم المدرسي بالقطاعين العام والخاص استعمال هذا النظام في مختلف العمليات المتعلقة بتدبير المؤسسة، ولاسيما تسجيل المتعلمين والتنظيم التربوي والامتحانات والتقويمات، وخدمات ومساطر التوجيه المدرسي والمهني وخدمات الدعم التربوي والاجتماعي، وآليات التواصل مع أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ.

المادة 83

  من أجل إرساء منظومة وطنية لتتبع المتعلمين طيلة مسارهم التعليمي أو التكويني أو هما معا، تعمل السلطة الحكومية المكلفة بالتعليم المدرسي بتنسيق مع السلطات الحكومية المكلفة بالتعليم العالي والتكوين المهني والأوقاف والشؤون الإسلامية وباقي الشركاء، على تجميع وتسجيل وحفظ وتحيين المعطيات المتعلقة بالمسار التعليمي أو التكويني أو هما معا للمتعلمات والمتعلمين، وتبسيط المساطر والإجراءات الإدارية المتعلقة بها مع مراعاة أحكام النصوص التشريعية والتنظيمية الجاري بها العمل.

المادة 84

من أجل قيادة وتقييم وضمان جودة التعليم المدرسي، تضع السلطة الحكومية المكلفة بالتعليم المدرسي نظاما معلوماتيا وطنيا مندمجا، يوفر كل المعطيات والإحصائيات الموثوقة والمحينة الخاصة بالتعليم المدرسي.